أفضل تطبيقات تسجيل الصوت لهاتفك الأندرويد والآيفون

 

تعتبر ميزة التسجيل الصوتي في الهواتف الذكية أحد أكثر المميزات استخدامًا حيث يحتاج إليها الجميع باستمرار، فمثلًا يمكن للطلاب استخدام هذه الميزة لتسجيل الحصص والمحاضرات بينما يمكن استخدامها من قبل الموظفين من أجل تسجيل الاجتماعات الهامة وما إلى ذلك، وبغض النظر عن السبب الذي يدفعك لاستخدام هذه الميزة يمكنك دائمًا الاستفادة من برامج تسجيل الصوت للاندرويد والتي تساعدك على تسجيل صوت نقي وتحسينه وكذلك إضافة الصدى والمؤثرات الصوتية إليه.

  1  تطبيق Google Recorder

 
 
نبدأ أولى تطبيقات تسجيل الصوت في هذه القائمة مع تطبيق Recorder المقدم من جوجل والموجه ليعمل على أجهزة الأندرويد. والجدير بالذكر هنا أن الأخيرة حققت تقدم ملحوظ في تقنيات الذكاء الاصطناعي Ai والتعلم الآلي وما إلى ذلك في ثورة التكنولوجيا التي يشهدها العالم في هذه الأثناء. بناءً على ما تقدم، نلاحظ أن جوجل استفادت من براعتها في الذكاء الاصطناعي بطرح عدة تطبيقات من بينها تطبيق تسجيل الصوت هذا. وعليه، سنحصل على أداة ذكية يمكنك الاعتماد عليها لتسجيل كل ما تريد بصحبة مزايا مفيدة منها: نسخ وتحويل الكلام إلى كتابة، العمل بدون الحاجة لاتصال بالإنترنت، إضافةَ إلى البحث والتحرير والمشاركة.
 
حصل التطبيق على تقييمات ومراجعات إيجابية، ولكن توجد بعض التعليقات السلبية فيما يخص دعم التطبيق للغة العربية، الأمر الذي سنراه - ربما - في التحديثات القادمة لهذا التطبيق الجيد. لكن الخبر السيء! عند محاولة تجربة التطبيق تبين أنه لا يدعم سوى هواتف جوجل بيكسل. الأمر الذي يقضي بعدم إمكانية تحميله على هواتف أندرويد من الشركات الأخرى انطلاقاً من متجر جوجل بلاي! حالياً، يمكن تنزيل تطبيق Recorder من أحد المتاجر الخارجية كـ APKMirror. عِلماً أنه يتطلب إصدار أندرويد 10 كي يعمل، لذا إن كان هاتفك حديث كفاية قم بتجربته ولن تندم.
 

 2  تطبيق Smart Voice Recorder

 
إن كنت تبحث عن تطبيق تسجيل صوت بسيط لهاتفك الأندرويد فقط لأنه غير متوفر على هاتفك أو تريد شيء أكثر تقدماً، نقدم لك Smart Voice Recorder. ما يمكنني أخبارك به حول هذا التطبيق إنه يتميز بواجهة مستخدم بسيطة وسهلة. علاوة على ذلك، يحفظ تسجيلاتك بجودة عالية وبصيغة WAV ويوفر أيضاً إمكانية ضبط وتعديل جودة الصوت وحجم الملف وما إلى ذلك من خيارات مفيدة لنتائج جيدة. وفي نفس الصدد، نرى عدة خواص أخرى من بينها: إمكانية إيقاف تسجيل الصوت مؤقتاً في حال تلقي مكالمة أو إن كنت تريد أنت ذلك. عدا عن القدرة على إخفاء التسجيلات الصوتية من مشغل الوسائط على الهاتف، والتحكم في المايك وتفعيل وضع الصامت أثناء التسجيل.

من جهة أخرى، يطرح Smart Mob‏ مطور التطبيق نسختين منه واحدة مجانية مع إعلانات، وأخرى مدفوعة بقيمة 2 دولار تقريباً. عند الانتقال من الجانب النظري إلى ذاك العملي أو التطبيقي، نلاحظ أن Smart Voice Recorder ذو حجم بسيط لا يتعدى 5 ميجا بايت على متجر جوجل بلاي. كما نال تقييم 4.4 بمعدل 484 ألف مراجعة وأكثر من 10 مليون تنزيل. أما مستخدمي التطبيق فالبعض أشاد به، خاصةً في ميزة "تخطي الصمت" التي تكتشف لحظات السكوت في المقطع وتحذفها بصورة تلقائية. والبعض الآخر عبر عن رغبته بدعم تحرير التسجيلات وإضافة اللغة العربية وكانوا على حق، إذ أن الأداة لا تدعم العربية!
 
 تحميل تطبيق Smart Voice Recorder
 

 3  تطبيق Awesome Voice Recorder

 
ثالث خيار معنا ضمن تطبيقات تسجيل الصوت يأتي بدعم لهواتف أندرويد وأيضًا هواتف آيفون وهو AVR كاختصار للحروف الأولى من الاسم الكامل. ويعد هذا التطبيق متقدم قليلاً من حيث التصميم والسمات التي يتمتع بها. يتيح البرنامج على سبيل المثال، إمكانية حفظ التسجيلات بصيغ مختلفة كـ MP3 أو M4A أو WAV. ناهيك عن ضبط خيارات الجودة والتشفير ومعدل البت، فضلاً عن اختيار التسجيل بصوت أحادي أو أستريو.

من باب آخر، يضمن التطبيق لك إمكانات مشاركة هائلة مثل: مشاركة الملف عبر خادم HTTP عبر البريد الإلكتروني أو خدمة التخزين السحابي والمزيد. علاوة على ذلك، يسمح لك AVR بتحرير وتعديل أي تسجيل من قص ملف تسجيل صوتي أو دمجه. زد على ما سبق، خاصية الإيقاف المؤقت للتسجيل في حال اتصل بك أحد مع إمكانية الاستئناف بعد مدة أقصاها 3 دقائق. لكن لسوء الحظ قد تكون الإعلانات مزعجة بعض الشيء، والحل شراء النسخة المدفوعة منه بـ 5$ تقريباً.
 
تحميل التطبيق  هواتف أندرويد وأيضًا هواتف آيفون
 

4 برنامج Audio Editor & Music Editor

 
 تطبيق لتحرير الصوتيات والموسيقى إلا أنه يحتوي على أداة مدمجة لتسجيل الصوت أيضًا وبالتالي يمكنك الاعتماد عليه من أجل تسجيل الملفات الصوتية التي ترغب بها وتحريرها من مكان واحد دون الحاجة لأية برامج أخرى، ومن الجيد أيضًا أن البرنامج يعتبر سهل جدًا في الاستخدام بفضل واجهته الأنيقة والأزرار الواضحة والتي يمكنك فهمها بكل سهولة.

أهم مميزات البرنامج:

  • يحتوي على ميزة تعزيز وتكبير الصوت من أجل حل مشكلة انخفاض الصوت في التسجيلات الصوتية.
  • يتيح لك تحويل تنسيقات الصوت المختلفة بسهولة وببضع نقرات بسيطة داخل البرنامج.
  • يحتوي على ميزة ضغط الصوت من أجل تقليل حجمه مع الحفاظ على الجودة.
  • يحتوي على الكثير من أدوات تحرير الصوت والملفات الموسيقية والتي لا تحتاج إلى خبرة كبيرة من أجل استخدامها.
  • يتضمن ميزة استخراج الصوت من الفيديو، أو تحويل مقطع فيديو إلى ملف صوتي MP3.
 
 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-