شرح شراء مساحة تخزين iCloud للايفون

 

 اليوم سوف نشرح كيفية الحصول على المزيد من مساحة تخزين iCloud على iPhone عند شراء iPhone، يحق لك الحصول على 5 جيجابايت من مساحة التخزين المجانية على خدمة iCloud التي تقدمها Apple. ومع ذلك، لا توجد مساحة كافية لجميع بياناتك، فقد تحتاج إلى شراء المزيد من مساحة تخزين iCloud.

علاوة على ذلك، يمكنك أيضًا الحصول على المزيد من مساحة تخزين iCloud على iPhone عن طريق حذف بعض الملفات غير المرغوب فيها. ومع ذلك، إذا كنت لا تعرف كيفية الحصول على المزيد من سعة تخزين iCloud على iPhone، فستكتشف ذلك في هذه المقالة. هيا بنا نبدأ!

طريقة شراء مساحة تخزين الايفون

طريقة شراء مساحة تخزين الايفون تتم من خلال مجموعة من الخطوات وتتم كما يلي:

  • في البداية يتم الدخول إلى الاعدادات.
  • كتابة الاسم في أعلى الشاشة.
  • يتم من بعدا تحديد iCloud.
  • من خلال هذه الصورة للـ iPhone سيتم ترقية تخزين iCloud المرغوب فيه.
  • يتم اختيار إدارة التخزين فيوجد في بعض الأجهزة وهذا بحسب إصدار iOS الذي تقوم بتشغيله ، قد يكون تخزين تلقائياً على iCloud بدلاً من الجهاز.

 

  • انقر على اختيار شراء المزيد من مساحة التخزين وهذا في حالة أنه لم يتم مسبقاً ترقية خطة تخزين iCloud على الجهاز أو القيام بتغيير خطة التخزين ففي حالة قمت من قبل بزيادة مساحة التخزين الخاصة بالايفون.
  • يتم تحديد اختيار زيادة المساحة الخاصة بالتخزين الذي يرغب به كما تذكر أنه يمكن زيادة أو الرجوع إلى إصدار أقدم في أي وقت ، ولكن إذا تم الرجوع إلى إصدار أقل في مساحة فمن الممكن أن يتم فقد بعض من المعلومات المسجلة من قبل.
  • في الصورة أدناه يتضح طريقة إضافة أو زيادة تخزين iCloud من iPhone.

 

 فور تحديد خطة تخزين فسيحتاج المستخدم إلى تأكيد الشراء إما من خلال النقر مرتين فوق الزر الجانبي على الهاتف أو من خلال تقديم البيانات الخاصة ببطاقة الائتمان عند السؤال عن تفاصيلها بمجرد التأكيد على الفيزا، سيتم محاسبة المستخدم تلقائيًا على الباقة المختارة من iCloud التخزينية لكل شهر حتى يتم إلغائها.

يمكنك ترقية تخزين iCloud الخاص بك باستخدام إحدى خطط تخزين iCloud التالية التي تقدمها Apple:

  • 5 GB: يأتي iPhone الجديد مع هذه الباقة مثبتة مسبقًا دون أي تكلفة إضافية. حتى إذا قمت بالتبديل إلى خطة مختلفة، يمكنك دائمًا الرجوع إلى هذه الخطة.
  • 50 GB: تبلغ تكلفة هذه الخطة 0.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا وعادة ما تكون كافية لعمل نسخة احتياطية من جهاز iPhone وكذلك جهاز iPad على نفس معرف Apple.
  • 200 GB: هذه الحزمة، التي تكلف 2.99 دولار شهريًا، يمكن استخدامها بواسطة أجهزة العائلة بأكملها.
  • 2 TB: مقابل 9.99 دولارًا أمريكيًا شهريًا، يمكن استخدامها بواسطة أجهزة العائلة بأكملها ايضاً.

في حالة كنت قد قررت اخيتار الباقة المضافة المدفوعة وهذا بهدف الزيادة من السعة التخزينية لجهاز iPhone الخاص بك فقد قامت Apple بتقديم ثلاث خطط iCloud مجموعة وهذا لمساعدة المستخدم في زيادة مساحة التخزين الخاصة بالجهاز في خوادم سحابية لذا فلا داعي للقلق بشأن أن يفقد أي من الصور أو مقاطع الفيديو التي تعتبر من أهم الاشياء في الايفون وقد تفقد إذا تعرض الهاتف للتلف، فيما يلي تفاصيل كل الباقات المتوفر من خلال iCloud واسعارها

ما هي الحاجة لشراء مساحة التخزين على iPhone

قبل أن البدء في معرفة خطوات شراء المزيد من المساحة التخزينية على جهاز الـ iPhone ، فيجب أولاً فهم ما هو الاحتياج الفعلي إلى مزيد من مساحة التخزين في جهاز iPhone فيما يلي بعض حالات الاستخدام الأكثر انتشاراً :

ملفات الوسائط الكبيرة: تعتبر أجهزة iPhone الجديدة مجهزة بكاميرات فائقة الجودة والدقة، فقد يتم توفير الصور ومقاطع الفيديو التي تم التقاطها من خلال أجهزة iPhone بجودة بيرة قد تملأ مساحة التخزين المدمجة في وقت سريع.

iCloud Backup: يتم تخزين نسخة في iCloud backup لكل بيانات التي على جهاز iPhone وهي التيمن خلالها يتمكن المستخدم من استعادتها في حالة كل من فقد أو تلف الايفون، في حالة الرغبة في توفير النسخ الاحتياطي على iCloud على جهاز الايفون ، فسوف يحتاج المستخدم التأكد من توفر  المزيد من المساحة التخزينية في iCloud.

الفرق بين تخزين الموبايل والتخزين على iCloud

تخزين الهاتف

حيت تم إصدار جهاز iPhone الأصلي كان له سعة تخزين 8 جيجابايت فقط واما الآن فقد وصل حجم المساحة الداخلية حتى أكثر من 1 تيرابايت من السعة التخزينية ، مع بداية إصدار أغلب الموديلات الجديدة فكانت المساحة 128 جيجابايت كما يشار إلى التخزين الذي يأتي داخلياً في جهاز iPhone بأنه هو التخزين المحلي كما يمكن للمشتري اختيار مستوى التخزين المحلي المناسب عند شراء الهاتف ولا يمكن ترقيته السماحة دون ترقية الهاتف.

مع التخزين المحلي على جهاز الايفون، لا داعي للقلق بشأن اتصال البيانات الخاص بالجهاز كما يمكن الوصول إلى جميع الملفات بصرف النظر عن مكان وجودها.

توفر أجهزة iPhone حالياً امكانية التخزين السحابي من خلال خدمة iCloud من Apple iCloud وهي عبارة عن مساحة تخزين على الإنترنت توفر للمستخدم تخزين الملفات على السحابة التخزينية مما يسهل الوصول لها على الأجهزة.

تخزين iCloud

تكون كافة حسابات Apple متوفرة مع مساحة تخزين iCloud وهي بمساحة 5 غيغابايت وتكون مجانًا، ففي حالة الرغبة في رفع سعة التخزين السحابية ، لذا قد يحتاج هذا من المستخدم دفع اشتراك شهري.

الجدير بالذكر أن تكلفة تخزين iCloud مناسبة فيمكن الحصول على 50 غيغابايت من خلال دفع 0.99 دولارًا في الشهر والحد الاقصى من المساحة 2 تيرابايت من خلال دفع 9.99 دولارًا في الشهر.

 قم بزيارة موقع Apple لتحميل و تثبيت iCloud للويندوز.

طرق أخرى لرفع مساحة الايفون

إليك أفضل الطرق لتوفير مساحة تخزين على جهاز iPhone وهي ما يلي:

  • القيام بحذف المحادثات القديمة.
  • أن يتم إلغاء تحميل التطبيقات الغير مستخدمة.
  • من الممكن إلغاء تثبيت التطبيقات التي لا حاجة لها.
  • يتم نسخ الملفات الاحتياطية إلى السحابة التخزينية.
  • نقل بعض من الملفات إلى جهاز كمبيوتر.
  • التحكم في عدد وحجم الصور.

حذف الصور المكررة وغير المرغوب فيها

الصور هي بلا شك بعض العناصر التي تشغل مساحة أكبر على جهاز iPhone الخاص بك. يمكنك تحرير مساحة كبيرة على iCloud عن طريق حذف بعض الصور غير المرغوب فيها والمكررة من معرض الصور الخاص بك.

الخطوة 1: افتح تطبيق الصور على هاتفك.

الخطوة 2: حدد جميع الصور التي ترغب في حذفها وانقر على خيار حذف .

الخطوة 3: الآن، انتقل إلى الألبومات وانقر على مجلد المحذوفة مؤخرًا .

الخطوة 4: الآن، انقر على تحديد، ثم على تحديد الكل.

الخطوة 5: انقر على خيار حذف الكل لحذف الصور نهائيًا.

 


تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-