10 منصات العمل عن بعد

 

تمثل مواقع العمل الحر أو منصات العمل الحر أرضية مشتركة تجمع بين المستقلين وأصحاب الأعمال، وتهدف إلى توفير بيئة عمل منظمة وموثوقة للطرفين وحفظ حق كلاً منهما لذلك تعد مواقع العمل الحر خيار رائع للكثير من المستقلين وأصحاب الأعمال حول العالم وفي هذا المقال سوف نتناول قائمة بأهم منصات العمل الحر الأجنبية،

سوف نتناول نبذة عن كل منصة، وذلك لمساعدتك على الاستفادة من هذه المنصات، وهذا سواء كنت مستقل أو صاحب عمل تبحث عن مستقلين 

إن كنت تبحث عن وظيفة لزيادة دخلك من خلال منصات العمل عن بعد إليك أشهر منصات العمل الحر العالمية:

عشرة منصات العمل عن بعد

  1. Fiverr.
  2. Toptal.
  3. Freelancer.com.
  4. Upwork.
  5. Flexjobs.
  6. Guru.
  7. Behance.
  8. Designhill.
  9. Dribbble.
  10. Codeable.


فايفر Fiverr 

يعتبر فايفر من منصات العمل الحر، حيث يجمع بين طالبي خدمات مثل تصميم المواقع، وكتابة المحتوى، والتعليق الصوتي، وبين مقدمي تلك الخدمات، مع ضمان الحقوق المادية، والمعنوية للطرفين، يتميز بتوفير اشتراكًا مجانيًا، ولا تتعدى عمولته على كل عملية الـ 20%، والـ 80% الباقية يتم تحويلها للمستقل في خلال 14 يومًا عن طريق تحويل بنكي، أو بطاقة الخصم، أو Paypal، يمكنك التسجيل من هنا.

توبتل Toptal

تجمع منصة توبتل بين الخبراء المستقلين، وأصحاب الأعمال، لتنفيذ المشروعات الكبيرة، في مجالات مثل تطوير البرمجيات، والاستشارات المالية، مع العلم أنه ليس سهلًا أن تنضم للعمل كمستقل على  منصة توبتل، حيث يتطلب انضمامك للمنصة أن تجتاز عدة اختبارات لتقييم لغتك الانجليزية، ومشاريعك قبل أن تتمكن من التقدم لتلبية طلبات شركات كبيرة مثل: Motorola، يمكنك الوصول من هنا.

فري لانسر Freelancer

يتمكن العملاء من خلال منصة فري لانسر دوت كوم من الحصول على الخبير المناسب في المجال المطلوب، وتوفر المنصة أصحاب الخبرة في العديد من المجالات مثل: (الترجمة، وتطوير مواقع الويب، والتسويق)، ولكنه يعتبر معقدًا مقارنةً بغيره من منصات العمل الحر، كما أنه قد يسمح للعملاء المزيفين بالمرور، أما عن العمولة فإنه يحصل على 10% فقط من إجمالي أرباحك، سجل من هنا.

أب وورك Upwork

تتيح منصة أب وورك لمسوقي العلامات التجارية، والمبرمجين، ومصممي المواقع الإلكترونية التواصل مع أصحاب الأعمال، يمكنك الإنضمام لتقديم الخدمة التي تجيد العمل بها، ذلك من خلال إنشاء ملف تعريفي لتعريف العملاء المحتملين بخبراتك السابقة، وتبدأ العمولة بخصم 20% لصالح المنصة على فاتورتك الأولى بقيمة 500 دولار، وتقل العمولة التي يتم خصمها كلما زادت أرباحك، سجل الآن من هنا.

فلكس جوبس Flexjobs

تتميز منصة فلكس بأنها آمنة بالنسبة للمستخدم سواء كان مقدم للخدمة أو متلقي، حيث تضمن استعادة الأموال في خلال 30 يومًا، كما أنها تتأكد من عدم وجود أية ثغرات، أو عمليات احتيالية، تقدم المنصة فرص للعمل الحر، وغيرها من الوظائف ذات الدوام الكلي، والجزئي، تبدأ رسوم الاشتراك من 6.95 دولارًا، أما عن الاستشارات المهنية، واختبارات المهارات فإنها مجانية، التسجيل من هنا.

جورو Guru

تسمح المنصة للعاملين المستقلين بتقديم خدماتهم من تسويق، وبرمجة، وإدارة وغير ذلك، مع توفير طرق آمنة للدفع، علاوةً على توفير عضوية مجانية للجميع، توفر المنصة نوعين من العضوية، العضوية المجانية، وهي المعروضة للمترجمين المستقلين، وهناك العضويات المدفوعة التي تضمن لك المزيد من البروز، وبالتالي المزيد من المشروعات، إلى الموقع من هنا.

بيهانس Behance

يعتبر بيهانس منصة مناسبة للمصورين، ومصممي المواقع، ورسامي الرسوم المتحركة، ومصممي الجرافيك، أي أنه يوفر مساحة عمل للفنانين بشكل عام، وهو يعتبر شبكة اجتماعية، لذا أنت تحتاج لمتابعة المزيد من الأشخاص حتى تحصل على المزيد من الفرص، الوصول إلى الموقع من هنا.

ديزاين هيل Designhill

 يتيح لك عضوية مجانية للعمل كمصمم مواقع، أو شعارات، وكتالوجات مستقل، كما أنه قد يقدم لك فرص عمل مربحة في مجال إدارة الأعمال، سجل من هنا.

دريبل Dribbble

منصة مخصصة للفنانين، والمصممين، والمسوقين المحترفين، يصعب على المبتدئين الانضمام، وتحتاج من 5 إلى 15 دولار شهريًا من أجل الحصول على حاب pro للعمل كمستقل على المنصة، اذهب إلى المنصة من هنا.

كودابل Codeable

إذا كنت أحد مطوري WordPress فإن منصة كودابل توفر لك فرص للعمل عند بعد وبمقابل مجزي، ولكنها لا تقبل سوى أصحاب الخبرة العالية، افتح المنصة من هنا.

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-